فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية ميردر MURDER استخدام إستراتيجية ميردر MURDER المعززة بالموشن جرافيك في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير المحوري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 179-210]
  • اضطراب طيف التوحد برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقي لتحسين بعض مهارات الحياة اليومية لدى اطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 103-127]
  • اكتسابُ مفرداتِ اللغةِ الإنجليزيةِ فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 164-178]
  • الاختبارات الالكترونية اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية في جامعة الوادي الجديد. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 66-90]
  • الألعاب التعليمية الالكترونية تصميم بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية الالكترونية وأثرها على تحصيل مقرر المهارات الرقمية لدى طالبات المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 152-163]
  • التدريس عبر الانترنت دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التعليم الفعّال للعلوم [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 1-21]
  • التعلم الترفيهي Using Edutainment in Teaching Novel to Develop Secondary Stage Students’ Creative Reading Skills. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 250-270]
  • التعليم الأخضر بيئة تعليمية لتدريس العلوم قائمة على مداخل تعليم الاستدامة (الخدمي والعميق) لتنمية مهارات تخطيط التحقيقات وتنفيذها والاتجاه نحو التعليم الأخضر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 128-178]
  • التعليم الفعال دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التعليم الفعّال للعلوم [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 1-21]
  • التفكير الاستراتيجي استخدام أنموذج مكارثي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 232-249]
  • الخصائص السيكومترية الخصائص السيكومترية لمقياس الطفو الأكاديمي لطلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الوادي الجديد [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 75-99]
  • الدافعية العقلية الذكاء المنظومي كمنبئ للدافعية العقلية لدى طلبة الإعداد العام في جامعة تبوك [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 100-138]
  • الذكاء المنظومي الذكاء المنظومي كمنبئ للدافعية العقلية لدى طلبة الإعداد العام في جامعة تبوك [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 100-138]
  • الرواية Using Edutainment in Teaching Novel to Develop Secondary Stage Students’ Creative Reading Skills. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 250-270]
  • الضغوط النفسية مستوى الضغوط النفسية لدى طلاب المرحلة المتوسطة المتفوقين والمتأخرين دراســياً في آل سـرحان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 39-47]
  • الطفو الأكاديمي الخصائص السيكومترية لمقياس الطفو الأكاديمي لطلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الوادي الجديد [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 75-99]
  • العلوم استخدام إستراتيجية ميردر MURDER المعززة بالموشن جرافيك في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير المحوري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 179-210]
  • القضايا اللُغويّة القضايا اللُغويّة للمصطلحات التّدريبيّة. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 91-102]
  • المتفوقين والمتأخرين دراســيا مستوى الضغوط النفسية لدى طلاب المرحلة المتوسطة المتفوقين والمتأخرين دراســياً في آل سـرحان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 39-47]
  • المدارس الحكومية آليَّات مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة المُنْتِجَة في المدارس الحكومية في سلطنة عُمان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 1-38]
  • المدرسة المُنْتِجَة آليَّات مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة المُنْتِجَة في المدارس الحكومية في سلطنة عُمان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 1-38]
  • المدوَّنة الإلكترونية فاعلية المدوَّنة الإلكترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى طلاب مقرر نحو (٤) بكلية العلوم والآداب بالمندق جامعة الباحة [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 139-151]
  • المديرين متطلبات تطبيق أسلوب المعاهدة بمدارس التعليم العام دراسة ميدانية من وجهة نظر المديرين [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 41-62]
  • المرحلة الإعدادية استخدام إستراتيجية ميردر MURDER المعززة بالموشن جرافيك في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير المحوري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 179-210]
  • المرحلة الإعدادية استخدام إستراتيجية التعلم الموقفي لتنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 211-231]
  • المرحلة الثانوية Using Edutainment in Teaching Novel to Develop Secondary Stage Students’ Creative Reading Skills. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 250-270]
  • المصطلحات التّدريبيّة القضايا اللُغويّة للمصطلحات التّدريبيّة. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 91-102]
  • المملكة العربية السعودية واقع استخدام معلمي الرياضيات لتطبيقات جوجل في التعليم بمحافظة العرضيات [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 63-74]
  • المملكة العربية السعودية الذكاء المنظومي كمنبئ للدافعية العقلية لدى طلبة الإعداد العام في جامعة تبوك [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 100-138]
  • المملكة العربية السعودية فاعلية المدوَّنة الإلكترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى طلاب مقرر نحو (٤) بكلية العلوم والآداب بالمندق جامعة الباحة [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 139-151]
  • الموشن جرافيك استخدام إستراتيجية ميردر MURDER المعززة بالموشن جرافيك في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير المحوري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 179-210]
  • النصوص التعليمية مَعَايِيرُ اخْتِيَارِ النُّصُوصِ التعليمية في تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 48-65]
  • اليوتيوبْ فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 164-178]

ب

  • بيئات التعلم الإلكترونية تصميم بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية الالكترونية وأثرها على تحصيل مقرر المهارات الرقمية لدى طالبات المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 152-163]

ت

  • تحليل السلوك التطبيقي برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقي لتحسين بعض مهارات الحياة اليومية لدى اطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 103-127]
  • تخطيط التحقيقات وتنفيذها بيئة تعليمية لتدريس العلوم قائمة على مداخل تعليم الاستدامة (الخدمي والعميق) لتنمية مهارات تخطيط التحقيقات وتنفيذها والاتجاه نحو التعليم الأخضر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 128-178]
  • تدريس الدراسات الاجتماعية استخدام أنموذج مكارثي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 232-249]
  • تدريس العلوم دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التعليم الفعّال للعلوم [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 1-21]
  • تصميمُ قناةٍ تعليميةٍ فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 164-178]
  • تطبيقات جوجل في التعليم واقع استخدام معلمي الرياضيات لتطبيقات جوجل في التعليم بمحافظة العرضيات [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 63-74]
  • تعليم الاستدامة بيئة تعليمية لتدريس العلوم قائمة على مداخل تعليم الاستدامة (الخدمي والعميق) لتنمية مهارات تخطيط التحقيقات وتنفيذها والاتجاه نحو التعليم الأخضر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 128-178]
  • تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا مَعَايِيرُ اخْتِيَارِ النُّصُوصِ التعليمية في تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 48-65]
  • تمكين المرأة تمكين المرأة السعودية في مجال علم الأرض والفضاء في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية للتعليم 2030 [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 22-40]
  • تنمية المفاهيم النحوية فاعلية المدوَّنة الإلكترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى طلاب مقرر نحو (٤) بكلية العلوم والآداب بالمندق جامعة الباحة [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 139-151]

ر

س

  • سلطنة عُمَان آليَّات مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة المُنْتِجَة في المدارس الحكومية في سلطنة عُمان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 1-38]

ط

  • طلاب الجامعة الذكاء المنظومي كمنبئ للدافعية العقلية لدى طلبة الإعداد العام في جامعة تبوك [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 100-138]
  • طلاب المرحلة المتوسطة مستوى الضغوط النفسية لدى طلاب المرحلة المتوسطة المتفوقين والمتأخرين دراســياً في آل سـرحان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 39-47]

ع

  • علم الأرض والفضاء تمكين المرأة السعودية في مجال علم الأرض والفضاء في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية للتعليم 2030 [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 22-40]

م

  • متطلبات متطلبات تطبيق أسلوب المعاهدة بمدارس التعليم العام دراسة ميدانية من وجهة نظر المديرين [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 41-62]
  • مدارس التعليم العام متطلبات تطبيق أسلوب المعاهدة بمدارس التعليم العام دراسة ميدانية من وجهة نظر المديرين [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 41-62]
  • مرحلةُ الطفولةِ المبكرةِ فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 164-178]
  • معايير مَعَايِيرُ اخْتِيَارِ النُّصُوصِ التعليمية في تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 48-65]
  • معلمي الرياضيات واقع استخدام معلمي الرياضيات لتطبيقات جوجل في التعليم بمحافظة العرضيات [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 63-74]
  • مقرر المهارات الرقمية تصميم بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية الالكترونية وأثرها على تحصيل مقرر المهارات الرقمية لدى طالبات المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 152-163]
  • مهارات التحدث استخدام إستراتيجية التعلم الموقفي لتنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 211-231]
  • مهارات التفكير المحوري استخدام إستراتيجية ميردر MURDER المعززة بالموشن جرافيك في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير المحوري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 179-210]
  • مهارات الحياة اليومية برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقي لتحسين بعض مهارات الحياة اليومية لدى اطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 103-127]
  • مهارات القراءة الإبداعية Using Edutainment in Teaching Novel to Develop Secondary Stage Students’ Creative Reading Skills. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 250-270]

و